إضغط هنا لتنتقل 

الأخبار العامةالاخبار

غدا.. إغلاق بوابة القبول الالكتروني الموحد لطالبات الجامعات الحكومية بالرياض

أعلن رئيس لجنة القبول الإلكتروني الموحد للجامعات الحكومية بمدينة الرياض وكيل جامعة الملك سعود للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور عبدالله بن سلمان السلمان، أن بوابة القبول ستقفل ظهر يوم غد الخميس، حيث سيتم إنهاء التقديم للطالبات في الجامعات الحكومية بمدينة الرياض لجميع التخصصات، بينما سيتم إعلان نتائج القبول يوم الجمعة السابع من رمضان، بعد إجراء الفرز الآلي للمتقدمات وفق معايير وشروط القبول وحسب ترتيب الرغبات والمقاعد المتاحة.
ودعا الدكتور عبدالله السلمان كل متقدمة الدخول على حسابها في موقع بوابة القبول الإلكتروني الموحد لمعرفة الجامعة والتخصص الذي تم قبولها فيه، وطباعة إشعار الترشيح واستمارة التقديم وتوقيعها وتجهيزها مع باقي المستندات المطلوبة بعد الاطلاع على قبولها وإرسالها عبر البريد الممتاز للجامعة التي قبلت فيها في الموعد المحدد لها.
وأوضح أن عدم إرسال المستندات يلغي قبول الطالبة ويسقط حقها في التخصص الذي رشحت للقبول فيه، علماً بأن الفترة المحددة لإرسال الملفات عن طريق البريد الممتاز تبدأ من يوم السبت الموافق 8 / 9 / 1435هـ إلى يوم الأحد الموافق 16 / 9 / 1435هـ .
وأضاف أن مكاتب البريد المخصصة لخدمة الطالبات تم تحديدها وتجهيزها بجميع الإمكانات المطلوبة، بالتنسيق مع المسؤولين في البريد الممتاز حيث حددت آلية استلام المستندات المطلوبة من الطالبة ليتم إرسالها إلى الجامعة التي قبلت بها.
أما ما يخص مواقع مكاتب البريد الممتاز التي توفر هذه الخدمة مجاناً للطالبات فقد بين الدكتور السلمان أنه يمكن الحصول على جميع المعلومات الخاصة بهذه المكاتب عن طريق زيارة موقع البريد السعودي على الإنترنت www.sp.com.sa.
وأشار إلى أن المستندات المطلوبة هي: أصل الشهادة الثانوية مع أربع صور منها (إرفاق كشف الدرجات مع الشهادة لثانوية المقررات)، وصورتان لبطاقة العائلة أو بطاقة الأحوال المدنية الخاصة بالطالبة, وإشعار ترشيح القبول واستمارة طلب الالتحاق بعد طباعتها من موقع بوابة القبول الإلكتروني الموحد موقعة من الطالبة وولي أمرها, في حين على الطالبة غير السعودية من أم سعودية إضافة ما سبق من مستندات وصورة من الإقامة وجواز السفر وشهادة الميلاد وبطاقة الأحوال الخاصة بوالدتها.
وأهاب الدكتور عبدالله السلمان بمن لديها أي استفسار، التواصل مع أعضاء لجنة القبول بالجامعات عن طريق البريد الإلكتروني لدعم بوابة القبول الموحد في الجامعات الحكومية بالرياض على الرابط rgu@ksu.edu.sa .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى