إضغط هنا لتنتقل 

مقالات

المسؤولية الإجتماعية

‏‫قبل سنوات قامت وزارة الشؤون الاجتماعية من خلال وكالة التنمية ومن خلال إعادة هيكلة شاملة بتفعيل دور لجان التنمية الاجتماعية وتسهيل انتشارها من خلال زيادة مراكز التنمية القائمة .
وعمدت الي نشرها في الكثير من المدن حتى وصلت الي القرى وكانت تجربة ناجحه اصبحت مجتمعاتنا تقطف ثمارها بعد ان دعمتها بميزانيات سنوية للبرامج ووضعت لها التنظيمات وفق آليات مناسبة . واليوم نشاهد هذه اللجان تنمي المجتمعات بفضل هذه السياسة الحكيمة والرؤية الثاقبة للدولة رعاها الله من خلال إقامة المناشط والبرامج والفعاليات المختلفة التي ساهمت بشكل فاعل في خدمة النسيج الاجتماعي في عدة مناحي من أبرزها التدريب والتأهيل ورعاية الأسر المنتجة والأهتمام بالنشء من الجنسين . 
لكن هذه اللجان تحتاج للمزيد من الدعم والأهتمام وتفتقر لتعاون القطاع الأهلي المكمل لجهود الدولة من خلال برامج المسؤلية الاجتماعية وتفتقر لعدم وجود رعاة لبرامجها رغم ان هذه اللجان تدار بمفهوم مؤسسي وتخضع لإشراف الوزارة من خلال مراكز التنمية . 
وعزائنا الوحيد أن مانقدمه نحسبه خالصا لوجه الله ونؤدي من خلاله رسالتنا الخاصة نحو مجتمعنا ورقي أجيالنا وأن جهودا تتظافر وتشجيعا يدفعنا فتسمو الهمم ( وخير الناس انفعهم للناس ) ..
وما زيارة سمو الاميرة الدكتورة مشاعل بنت محمد بن سعود بن عبدالرحمن حرم امير منطقة الرياض الى القصب واشيقر وتجشمها عناء السفر ورعايتها لمهرجاني الاسر المنتجة وتشجيعهم للاستمرار في ما يفيد المجتمع من مناشط وفعاليات يعتبر قمة المسؤولية الاجتماعية


أختكم نوره بنت عبد الله الحقيل 
رئيسة لجنة التنمية الاجتماعية النسائية الأهلية بأشيقر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى