إضغط هنا لتنتقل 

الأخبار العامة

قرار من وزير الصحة بتعيين 5237 فنياً من خريجي الدبلومات الصحية

أصدر وزير الصحة الدكتور محمد بن علي آل هيازع، اليوم، قراراً بتعيين 5237 فنياً من خريجي الدبلومات الصحية المتدربين لدى الوزارة في عدد من التخصصات، وذلك تنفيذاً للأمر السامي القاضي بمعالجة وضع هؤلاء الخريجين الذين اجتازوا التصنيف المهني في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
ووجّه الدكتور آل هيازع بأن يكون تعيين الخريجين بحسب ما يتوفر لهم من وظائف في المناطق، في عدد من التخصصات، وتشمل أشعة، وبائيات، صيدلة، مختبر، أجهزة طبية، إدارة صحية، تمريض، مهيبا بالجميع مراجعة المديريات يوم الأحد المقبل.
وكانت الوزارة فد تعاقدت مع هؤلاء الخريجين وإلحاقهم ببرنامج تدريبي لمدة عام، نفذ الجزء النظري في الجامعات الحكومية والجزء العملي في المرافق الصحية في وزارة الصحة، واجتاز هذا البرنامج 5237 خريجاً، وبناء عليه فقد تم تعيين الموضحة أسماؤهم في البيانات المرفقة على الرابط أدناه على الوظائف المحاذية لأسمائهم حسب التخصص والمستوى والدرجة الموضحة أمام كل منهم على برنامج التشغيل الذاتي.
وتضمن القرار أن تقوم مديريات الشؤون الصحية في المملكة باستكمال متطلبات التعيين من قبل الإدارة المختصة، وكذلك تفويض المشرف العام على الإدارة العامة لبرنامج التشغيل الذاتي صلاحية إصدار أي قرارات إلحاقية لهذا القرار للمرشحين الذين لم تستكمل مسوغات تعيينهم وتصحيح أي بيانات وظيفية تتعلق بالمرشحين وإلغاء قرارات من لم يباشروا مهام الوظائف المعينين عليها ومن لم يجتازوا الفحص الطبي.
وأشار القرار إلى منح الصلاحية لمديري الشؤون الصحية في المناطق والمحافظات الصحية إعادة توجيه المعينين على هذه المستشفيات في نطاق المنطقة أو المحافظة التي تقع فيها المنشأة الصحية وفق حاجة العمل، وأن على المدن الطبية والمستشفيات التخصصية ومن في حكمها إحداث الوظائف اللازمة لتعيين الموجهين إليهم، مع اعتبار المباشرة من تاريخ 10/ 3/ 1436هـ الموافق 1/ 1/ 2015م . (سبق)
ولمعرفة المزيد من التفاصيل يمكن مراجعة الرابط التالي:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى