إضغط هنا لتنتقل 

أخبار أشيقر

اللقاء المفتوح الأول للمجلس البلدي لبلدية أشيقر في دورته الثالثة

تم عقد اللقاء الأول للمجلس البلدي لبلدية أشيقر في دورته الثالثة بالمواطنين بعد صلاة المغرب من يوم الأربعاء الموافق 1438/8/21 وذلك في صالة الاحتفالات بمنتزة جبل أشيقر. بدأ اللقاء بكلمة رئيس المجلس الأستاذ/ سليمان السالم الذي رحب فيها بالمواطنين وأوضح أن الهدف من هذا اللقاء هو تبادل الآراء والمقترحات وأكد على أن المواطن شريك أساسي في برنامج التحول البلدي الذي أطلقه معالي الوزير في الاسبوع الماضي في لقائه برؤساء المجالس البلدية والمنبثق من برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكه 2030 التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله ورعاه وأن هذا التحول هو بمثابة خطوه مهمه نحو تعزيز الخدمات البلدية ومشاركة المواطن في وضع الخطط والاستراتيجيات التي تسير عليها الوزارة في المرحلة القادمه. وعلى سبيل المثال لا الحصر منصة تفاعلية أمر بها معالي الوزير بحيث يكون المواطن شريكاً حقيقياً للمجالس وللبلديات وللأمانات في صنع القرار ، لتنمية الخدمات البلدية وتطويرها.

كما تحدث عن عمل المجلس في الفترة الماضية وأكد على تظافر الجهود و عبر عن شكره وتقديره لرئيس البلدية عضو المجلس البلدي الأستاذ/ فايز الشنيف على دعمه وتفاعله مع قرارات المجلس وتفاعل زملائه أعضاء المجلس وفي ختام كلمته شكر المواطنين الذين تفاعلوا مع المجلس عن طريق بوابة المجالس البلدية أيقونة اقتراحات المواطنين أو تواصل مع أعضاء المجلس مباشرةً.

عقب ذلك انطلق الحوار المفتوح مع الأهالي قدم فيها الحاضرين مقترحاتهم وآرائهم وقد اتسم الحوار بالشفافية التامة والتي شملت بعض التساؤلات و الاقتراحات وتولت الإجابة على تلك التساؤلات من أعضاء المجلس والتي شملت مواضيع من ضمنها إعادة هيكلة الصناعية وأوضح المجلس بأنه قد تم إعداد مذكره لتشكيل لجنة بهذا الخصوص ومخاطبة المستثمرين لمزاولة نشاطاتهم الفعليه أو سحب الموقع وإعادة طرحه من جديد، وأيضاً تحسين المظور البصري على الطريق العام من مدخل الفرعه الى ساحة الملاعب بجوار منتزه الجبل وأكد الجميع على مخاطبة أصحاب الأملاك وعقد اجتماع معهم للتشاور بهذا الخصوص. كما ابدى الحضور شكرهم وثنائهم على الاعمال التي قام بها المجلس في الفترة الماضية .
وفي ختام اللقاء شكر أعضاء المجلس المواطنين على حضورهم وتفاعلهم مع هذا اللقاء. ( تصوير/ محمد أباحسين)

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى