إضغط هنا لتنتقل 

أخبار أشيقر

ظاهرة ترك النفايات لازالت مستمرة وهذه المرة في منتزه جبل أشيقر

للأسف الشديد لازال بعض أفراد  المجتمع لايدرك أهمية وضع النفايات في أماكنها المخصصة . قبل فترة تم التطرق إلى الحديقة النسائية ومايحدث فيها والآن تكرر نفس المشهد في منتزه جبل أشيقر وبالذات المسطحات الخضراء فمن يشاهد هذه الأماكن فجراً يشاهد أعداد كبيرة من النفايات والغريب أنه يوجد حاويات للنفايات بأعداد كبيرة . عدسة أحد الأخوة جزاه الله خير نقلت لنا المنظر . وبدورنا قمنا بأخذ رأي بعض الأهالي عن موضوع ترك النفايات في الأماكن العامة .

حيث أجاب الشيخ /عبدالعزيز المنصور (خطيب جامع أشيقر) قائلاً : ترك النفايات في الأماكن العامة مخالف للدين والعقل والمروءة ولقد نهى الله ورسوله عن الإيذاء وهو يعد من الأذى .

وقال الاستاذ/حمد السماعيل (رئيس المجلس البلدي بأشيقر) أن هذه التصرفات تحمل البلدية والعاملين مجهود إضافي يمكن الإستفاده منه في مواقع أخرى , وعدم مراعاة بعض المتنزهين لمجهودات البلدية في تهيئة المتنزهات وتنظيفها غير عدم مراعاة النعمة التي أنعم الله بها علينا مما ينذر بزوالها.

أما الاستاذ/فهد الحسيني فتحدث قائلاً:ترك النفايات في الأماكن العامة يخالف مبادئ ديننا الحنيف ويدل على وجود صفات سلبية لدى من يقوم بذلك منها : الأنانية والكسل وقلة الوعي وعدم احترام الاخرين ومعاداة للبيئة .

وقال الاستاذ /خلف الخلف  لمن يترك النفايات عبارة نرددها دائماً (النظافة من الإيمان ) .

أما الاستاذ /أحمد المغيره فقد قال : أنها ظاهرة غير حضارية ومزعجه تنم عن عدم وعي وثقافة وإهتمام . فأين نحن من التطور وهذه تصرفاتنا .

وقال عبدالرحمن السالم : تعتبر نظافة البيئة من أسس الطب الوقائي حيث أن مسببات الامراض اذا وجدت في الجو البيئي الملوث فانها تنمو وتكثر . كن متحضراً فالنظافة مقياس لتحضر الأمم .

الأخ فيصل المنيعي قال عبارة لمن يترك النفايات هي: (سلوكك في التعامل مع الأماكن العامة والمتنزهات يعبر عن طريقة تعاملك في منزلك)

أما أحمد السماعيل فقال: حينما يستشعر الفرد بأن المكان العام هو من ملكه الخاص حينها سنجد المكان خالٍ من النفايات .

وبدورنا نحن نسأل من يقوم بترك النفايات !!!

هل فكرت يوماً أن تكون مكان عامل النظافة ؟بدل أن تطعمه أو تتصدق عليه ساعده وضع النفايات في أماكنها المخصصة !

مالمشكلة من وضع النفايات في الحاويات ؟ وأنت ذاهب للسيارة خذها وضعها في الحاوية فلن يضيع من وقتك شيء !

 

IMG-20140803-WA0020

 

IMG-20140803-WA0020

 

IMG-20140803-WA0014

 

IMG-20140803-WA0019

 

IMG-20140803-WA0008

IMG-20140803-WA0023

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى