إضغط هنا لتنتقل 

أخبار أشيقر

الحميّد من عضو بمجلس الشورى إلى وزير للشؤون الاجتماعية

ضمن الأوامر الملكية الصادر أمس الأول فقد صدر تعيين الأستاذ /سليمان بن سعد الحميّد (عضو مجلس الشورى سابقاً) وزيراً للشؤون الاجتماعية

معالي الأستاذ سليمان بن سعد بن عبدالرحمن الحميد من الشخصيات الإدارية المعروفة وهو الحاصل على شهادة البكالوريوس والماجستير إدارة أعمال تمويل جامعة شمال كولورادو الولايات المتحدة الأمريكية . ويملك العديد من الخبرات العملية ومنها :
-عمل بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية منذ التخرج عام 1393هـ, وقد تدرج في عدة مناصب بالمؤسسة آخرها منصب محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وحاليا عضوا في مجلس الشورى اعتبارا من 3/ 3/ 1434 هـ.
– يشغل حاليا عضوية مجلس إدارة وقف الملك عبدالعزيز ورئيس مجلس إدارة الشركة التعاونية للتأمين وشركة معادن ومجموعة الفيصلية القابضة ومجموعة محمد الراجحي القابضة.
– سبق أن مثل المؤسسة في مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق ومجلس إدارة الشركة السعودية للفنادق والمناطق السياحية (رئيس مجلس الإدارة), وبنك الرياض والبنك السعودي للاستثمار وشركة اسمنت الشرقية وشركة اسمنت القصيم. الدورات التدريبية والندوات.
– شارك في دورات تدريبية في التأمينات الاجتماعية في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا, وفي الإدارة في كلية الخدمة المدنية في بريطانيا ودورات في الاستثمار في اليابان. المؤتمرات والخبرات الدولية
– شغل نائب رئيس مجلس ادارة المنظمة الدولية للتأمين الاجتماعي ورئيس لجنة الموارد المالية في المنظمة ورئيس اللجنة الاستشارية لمكتب ارتباط الدول العربية.
– رأس حلقة النقاش الرئيسية عن إدارة الموارد المالية لمشروعات الأعمال الحكومية الالكترونية في منتدى الأعمال الحكومية الالكترونية الثالث الذي نظمته جمعية الحاسبات, ورأس حلقة لقاء إبداعات في الإدارة العامة تجربة دولة ماليزيا الذي عقد في معهد الادارة العامة, ورئيس جلسة لقاء مفتوح لمناقشة البطالة في المملكة الذي نظمه صندوق تنمية الموارد البشرية, ورئاسة الجلسة الثالثة من جلسات مؤتمر المحاسبة الأول الذي نظمته الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين, ومحاور في جلسة تمويل المشاريع السياحية لدعم السياحة الداخلية في الهيئة العامة للسياحة والآثار.

وبهذه المناسبة تتقدم أسرة مجالس أشيقر بخالص التهاني والتبريكات لمعالي الأستاذ/سليمان بن سعد الحميّد بمناسبة الثقة الملكية بتعيين وزيراً للشؤون الاجتماعية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى