إضغط هنا لتنتقل 

أخبار أشيقر

أعضاء مركز الملك سلمان الاجتماعي يزورون مركز أشيقر

قام وفد أعضاء من مركز الملك سلمان الاجتماعي يضم 26 عضواً بزيارة مركز أشيقر تلبية للدعوة الكريمة من عضو المركز الاستاذ محمد بن عبد الله حمد المنصور، حيث كان في استقبالهم بدار التراث بأشيقر ، الاستاذ محمد المنصور وبعض أعيان ووجهاء مركز أشيقر، الذين رحبوا بالوفد وشكروهم على تلبية الدعوة متمنين لهم قضاء أوقاتاً طيبة بين أهلهم في اشيقر.
بدأ برنامج الزيارة بالتجول في القرية التراثية التي بذل فيها الاهالي مجهوداً كبيراً للتوثيق والمحافظة على نمط حياة أبائهم وأجدادهم من خلال تجسيد البئية التقليدية التي كانوا يعيشون فيها ، حيث وقف أعضاء الوفد الزائر على البيوت التي قام الأهالي بترميمها وإعادة تأهيلها لتكون شاهداً حياً على ماضي اجدادهم مثل دار الشنيبر ، ودار الشيخ محمد بن عبدالله الخراشي، والدار الخاصة بالاستاذ محمد المنصور وغيرها من البيوت الأثرية.
كما زار الوفد عدد من المتاحف المحلية أبرزها متحف حمد بن سليمان السالم للآثار والتراث الشعبي ، حيث استقبلهم السالم وقدم شرحاً وافياً لكل المقتنيات التراثية التي يزخر بها المتحف ، ومدى اعتزازه بها كموروث ثقافي مهم دفعه لحفظه وإبرازه.
بعد ذلك توجه الوفد ومضيفيه لدار التراث لتناول طعام الغداء ، الذي أعد لهذه المناسبة ثم انتقل الوفد لبيت التراث حيث بدأ مجلس سمر توالت فقراته بالمشاركات الأدبية والفكاهية من الحضور نالت استحسان الجميع.
بعد ذلك قدم الأخصائي الاجتماعي بالمركز الاستاذ خالد القطيم درعاً تذكارياً باسم إدارة مركز الملك سلمان الاجتماعي لسعادة الأستاذ محمد المنصور تقديراً لدعوته الكريمة والاهتمام والرعاية التي حظي بها أعضاء المركز خلال زيارتهم.
ختم الوفد برنامج رحلته بزيارة لمنتزه ومطل أشيقر وأخذ بعض الصور التذكارية توثيقاً لهذه الزيارة التي استمتعوا بها باعتبارها جزء من الأنشطة الاجتماعية والتواصل الذي يتم برعاية المركز.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى