إضغط هنا لتنتقل 

الأخبار العامة

إعلان نتائج القبول للطلاب والطالبات بجامعة شقراء

image

أعلنت لجنة القبول الإلكتروني الموحد للطلاب بمنطقة الرياض ، وكذلك لجنة قبول الطالبات بجامعة شقراء “نتائج الفرز الأول للطلاب”، والمرشحات من الطالبات للقبول النهائي في جامعة شقراء في جميع الكليات والتخصصات المتاحة بالجامعة ؛ وذلك بعد إجراء الفرز الآلي للمتقدمين والمتقدمات مفاضلة بالأعلى وفق معايير وشروط القبول وحسب ترتيب الرغبات والمقاعد المتاحة.

وأكدت اللجان الموضحة على جميع المرشحين والمرشحات للقبول في الجامعة في أهمية دخول الطلاب والطالبات عبر بوابات القبول الإلكترونية لمعرفة الكلية والتخصص الذي تم قبولهم فيها عبر الرابط التالي للطلاب: https://rbu-admit.edu.sa/ ، والرابط التالي للطالبات: https://www.su-admit.net .

كما أنه يتعين عليهم بعد الاطلاع على قبولها بالبوابة المبادرة بطباعة إشعار الترشيح واستمارة التقديم وتوقيعها وتجهيزها مع باقي المستندات المطلوبة وإرسالها عبر البريد الممتاز للجامعة في الموعد المحدد في استمارة التقديم حيث إن عدم إرسال المستندات يلغي قبول الطالب والطالبة ويسقط حقهم في التخصص الذي رشحو للقبول فيه، علماً بأن الفترة المحددة لإرسال الملفات عن طريق البريد الممتاز تنتهي بنهاية دوام يوم الاثنين الموافق : ١١-١٠-١٤٣٦هـ “للطلاب”، ويوم الخميس الموافق : ٢٢-٩-١٤٣٦هـ “للطالبات” .

وأضافت اللجان أن مكاتب البريد المخصصة لخدمة الطلاب والطالبات تم تحديدها وتجهيزها بجميع الإمكانات المطلوبة، بالتنسيق مع المسؤولين في البريد الممتاز حيث حددت آلية استلام المستندات المطلوبة من الطالب والطالبة ليتم إرسالها إلى الجامعة .

أما فيما يخص مواقع مكاتب البريد الممتاز التي توفر هذه الخدمة مجاناً للطلاب والطالبات فقد أوضحت اللجان أنه يمكن الحصول على جميع المعلومات الخاصة بمكاتب البريد الممتاز عن طريق زيارة موقع البريد السعودي على الإنترنت عبر الرابط التالي: http://www.sp.com.sa .

وبينت اللجان أن المستندات المطلوبة هي أصل الشهادة الثانوية مع أربع صور منها (إرفاق كشف الدرجات مع الشهادة لثانوية المقررات) ، وصورتان لبطاقة الأحوال او البطاقة العائلية ، وإشعار ترشيح القبول بعد طباعته من موقع بوابة القبول الإلكتروني “مع موافقة ولي الأمر للطالبات” .

كما أكدت لجان القبول أنه إضافة إلى أهمية التزام الطلاب والطالبات بالوقت المحدد لهم لإرسال المستندات المطلوبة لإتمام قبولها من المهم أيضاً أن يتم الاحتفاظ بصورة من مستنداتهم, هذا وقد قدمت الجامعة التهنئة لجميع المقبولين, متمنية لهم دوام التوفيق والنجاح في حياتهم العلمية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى