إضغط هنا لتنتقل 

أخبار أشيقر

فهد العبداللطيف يتحدى البكم ويتوج بكأس الأخلاق في رالي حائل

استطاع السعودي فهد العبداللطيف «من ذوي الاحتياجات الخاصة ـ أبكم» – أحد أبناء مدينة أشيقر – إكمال رالي حائل نيسان الدولي 2017K، وحقق المركز السادس وأوصل مركبته لخط النهاية دون أعطال بالإضافة لتحقيقه المركز الأول في الأخلاق الرياضية في رالي حائل، ويعد السائق الثالث الأبكم في العالم المتخصص بهذه الرياضة.

وذكر العبداللطيف «متحدثا بلغة الإشارة» أنه يعشق رياضة الراليات منذ صغره ويتابعها، وترجم شغفه بهذه الرياضة بممارستها ومعرفة فنونها، منوها إلى أنه استطاع الإلمام بها بعد التجانس مع ملاحين ومعرفة طرق وأساليب ملاحة الراليات، ومن بعدها قرر المشاركة في الراليات، موضحا أن أول رالي شارك فيه كان رالي جدة 2015، واستطاع تحقيق المركز السابع «فئة T2»، وكرم من قبل محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد. وتابع «بعد عام تقريبا قررت المشاركة في رالي أم القوين الصحراوي بالإمارات، وحققت المركز الأول في «فئة T2»، وحفزني ذلك للمشاركة برالي حائل نيسان الدولي 2016، وحققت مركزا متقدما. وعن مشاركته برالي حائل 2017، أشار إلى أنه سيستفيد من تجربة المشاركة، ويطور نفسه للمنافسة على لقب الرالي في الأعوام المقبلة.

وعبر فهد العمر، ملاح السائق العبداللطيف عن سعادته بعد إتمام مشاركته في الرالي، مبينا أنه خاض تجربة ستعود عليه بالفائدة، خاصة في ظل الصعوبات التي واجهها مع السائق العبداللطيف، وقال «فهد سائق ممتاز وسريع، واجهتنا بعض الصعوبات في آلية التواصل معه، ولكن الحمد لله نجحنا في إتمام الرالي بشكلٍ كامل وبسلامة، وهذا هو الأهم، كما أننا نجحنا في تحقيق المركز السادس في الفئة، وهو مركز جيد مقارنة بحجم التجهيزات للسيارة».

ويتمتع فهد بأخلاق عالية ومحبوب من الجميع، ومثال للأخلاق الحميدة، حيث تأخر قرابة الساعة في أحد مسارات الرالي لإنقاذ أحد المتسابقين والاطمئنان عليه، ولم يتحرك حتى وصلت الفرق الإسعافية والطبية، كما أنه السائق الأبكم الثالث على مستوى العالم، وساعده الاتحاد السعودي لرياضة السيارات بإيجاد راع له.

مجالس أشيقر تتقدم بالتهنئه للكابتن فهد العبداللطيف على هذا الإنجاز وتتمنى له دوام التوفيق والنجاح.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى