.



إضغط هنا لتنتقل  



الحصيني يتحدث عن ثلاث موجات برد قادمة

تَوقّع الباحث في الطقس عضو لجنة “تسميات” الأستاذ/ عبدالعزيز الحصيني أن ثلاث موجات برد متعاقبة تؤثر على المملكة خلال الأيام القادمة.
وعن مدى تؤثر محافظة شقراء والمراكز التابعة لها والوشم بصفة عامة من هذه الموجات سيكون على النحو التالي -والله أعلم- :
– الأولى: من يوم الغد الثلاثاء ومتوقع أن تكون شبه قوية الحرارة حيث قد تتراوح درجة الحرارة الصغرى من 4 إلى 7 درجات مئوية والعظمى من 16 إلى 20 درجة مئوية .
– الثانية: تبدأ والله أعلم السبت المقبل (نهاية هذا الأسبوع) ومتوقع أن تكون قوية حيث قد تتراوح درجة الحرارة الصغرى من واحد تحت الصفر (-1) إلى 3 درجات مئوية فوق الصفر  والعظمى من 13 إلى 16 درجة مئوية .
– الثالثة: متوقع أن تكون شبه قوية قبيل نهاية الأسبوع القادم ومن المتوقع والله أعلم أن تتراوح درجة الحرارة الصغرى من 5 إلى 9 درجات مئوية والعظمى تتراوح من ١٩ إلى ٢٣ درجة مئوية .
وذكر الحصيني أن يكون التأثير الأقوى على: (تبوك، وحائل، والشمالية، ثم الجوف، فالقصيم، ثم الرياض، والمرتفعات الغربية والجنوبية، فالشرقية، والمدينة، فمكة) .
ومن المتوقع أن تسجل الحرارة في حائل وتبوك والشمالية والجوف، الصغرى من (3) إلى (5) درجات مئوية، والصفر أو قريب من الصفر على القصيم والمرتفعات الغربية والجنوبية وأجزاء من الرياض، وتكسر (٥) درجات مئوية في العاصمة الرياض، ومكة تكسر (١٥) مئوية؛ خاصة في موجة البرد الثانية .




التعليق عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

التعليق مغلق