إضغط هنا لتنتقل 

أخبار أشيقر

أشيقر تحتفل باليوم الوطني السعودي 93

احتفلت مدينة أشيقر مساء أمس السبت باليوم الوطني 93 حيث بدأت الاحتفالية من قرية أشيقر التراثية ، واختتمت في منتزه الجبل  الذي يُطل على مدينة أشيقر والقرية التراثية.
حيث انطلقت الاحتفالات والتي نظمته بلدية أشيقر عند الساعة 5 عصراً بمسيرة وطن بحضور رئيس مركز أشيقر الأستاذ/ عبدالله بن خالد الضويان، ورئيس بلدية أشيقر الأستاذ/ عبدالرحمن بن حمد الصالح، وعدد من المسؤولين وجمع كبير من الأهالي بمشاركة الخيول والسيارات الكلاسيكية وطلاب متوسطة وثانوية أشيقر للبنين من القرية التراثية  إلى منتزه الجبل ، تلاها توزيع الهدايا والورود على الزوار في منتزه الجبل .
وبعد صلاة المغرب أقيم احتفال رسمي بهذه المناسبة بحضور رئيس المركز الأستاذ/عبدالله الضويان ورئيس البلدية الأستاذ/عبدالرحمن الصالح ومدير مخفر شرطة أشيقر العقيد/عبدالمحسن بن محمد العبيدان ورئيس جمعية أشيقر الخيرية الشيخ/عبدالعزيز المنصور بدأ بالسلام الملكي السعودي بعدها آيات من القرآن الكريم تلاها الطالب /عبدالعزيز فهد الحسيني (أحد طلاب جمعية تعليم القرآن الكريم وعلومه بأشيقر) ثم كلمة لرئيس المركز هنأ فيها بإسمه ونيابة عن الأهالي مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- والشعب السعودي الكريم؛ بمناسبة اليوم الوطني الثالث والتسعين للمملكة العربية السعودية. وذكر سعادته أن مناسبة اليوم الوطني لها وقع كبير في نفوس أبناء هذا الوطن الغالي، متذكّرين بكل تقدير وإجلال جهودَ وتضحيات الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن، طيّب الله ثراه، ورعاية واهتمام أبنائه البررة من بعده . بعدها كلمة لرئيس البلدية ذكر فيها في كل عام تَتَجَددَ هذه المناسبة الغالية على قلوبنا لنستذكر فيها بكل فخر واعتزاز؛ نهضة الوطن وتطوره واللحمة المتميزة بين القيادة وشعبها الكريم . بعدها استمع الجميع لأوبريت بهذه المناسبة للمنشد /أحمد الشايع واختتم الحفل بالعرضة السعودية .
وبعد صلاة العشاء استمرت الفعاليات حت منتصف الليل واستمتعت العائلات والأطفال مع فرقة أزهار الترفيهية بمسابقات وجوائز قيمة . كما تخللت الفعاليات التي أقيمت على المسطحات الخضراء بمنتزه الجبل على عدة أركان للأطفال منها (ركن التصوير – ركن الرسم – ركن الألعاب الحركية ) .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى