إضغط هنا لتنتقل 

الأخبار العامة

الملك يأمر بصرف 1.4 مليار ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي

سبق : أكد وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أصدر أمراً عاجلاً بصرف مساعدة مقدارها مليار و 395 مليوناً و 655 ألفاً و 500 ريال لجميع الأسر التي يشملها نظام الضمان الاجتماعي في المملكة، وذلك لمساعدة هذه الأسر المحتاجة على توفير مستلزماتها الطارئة خلال هذا الشهر الكريم، والاستعداد لعيد الفطر المبارك.
وعبّر “العثيمين” عن شكره البالغ لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على هذه اللفتة الإنسانية من ملك الإنسانية، الذي تسبق أفعاله دائماً أقواله.
وقال وزير الشؤون الاجتماعية: “هذه اللفتة الأبوية ليست مستغربة عليه حيث يحظى قطاع الشؤون الاجتماعية وخاصة الضمان الاجتماعي، برعاية ومتابعة خاصة من مقامه الكريم، لأن الضمان الاجتماعي يتولى إشباع الاحتياجات المعيشية الضرورية، لأكثر الفئات حاجة في المجتمع من العجزة، كبار السن، المرضى، الأرامل، المطلقات، المهجورات، الأيتام، أسر السجناء وغيرهم ممن تقطعت بهم السبل.
وأضاف “العثيمين”: “الوزارة ستشرع، فوراً، في اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لتطبيق التوجيه السامي الكريم بصرف هذه الإعانة لتستفيد منها أسر الضمان في الوقت المناسب”.
وأردف: “تأتي هذه الإعانة الرمضانية العاجلة كإضافة إلى المعاش الشهري الذي تتلقاه أسر الضمان كل شهر”.
ودعا “العثيمين” جميع المشمولين بهذه المساعدة إلى عدم مراجعة المكاتب حيث ستودع المعونة في حساباتهم بصورة آلية مباشرة.
وشكر “العثيمين” نيابة عن مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد على ما تلقاه الوزارة بكافة قطاعاتها من دعم ورعاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى