إضغط هنا لتنتقل 

أخبار الوشم

الأميرة نورة بنت محمد آل سعود تكرم طالبات منطقة شقراء المتفوقات و الحافظات لكتاب الله في احتفال جائزة الجميح

‎كرّمت أسرة الجميح بحضور كريمات الشيخ محمد آل جميح مساء اليوم السبت الموافق 19 / 6 / 1438 هـ طالبات منطقة شقراء المتفوقات و اللاتي بلغ عددهن 46 طالبة متفوقة و 10 حافظات لكتاب الله للعام الخامس عشر ، و ذلك في المركز الثقافي بشقراء و تناول طعام الغداء. في حفل بهيج بحضور و إشراف المساعد لشؤون تعليم البنات بمحافظة شقراء الأستاذة/ نورة بنت راشد الرويس و منسوبات إدارة التعليم بمحافظة شقراء وأمهات الطالبات. استهل الحفل بتلاوة من القرآن الكريم.

تلاها كلمة رئيسة اللجان النسائية و مساعد شؤون تعليم البنات الأستاذة/ نورة بنت راشد الرويس، رحّبت فيها بالضيوف الكرام و شكرت أصحاب الجائزة، قائلة “إنّ الاستثمار الحقيقي هو استثمار الفرد و هذا ما قامت عليه جائزة الجميح باحتوائها للعلم و إيقاظها للهمم، إسهامًا في دفع عجلة التنمية و التطوير في وطننا الحبيب”. وألقت الفاضلة/ لطيفة بنت محمد آل جميح كلمة نيابة عنها و عن أصحاب الجائزة، قالت فيها “إن جائزة الجميح قد أينعت ثمارها طيلة الأعوام السابقة بنخبة من المتفوقات و حافظات كتاب الله مبتغين بذلك من الله الأجر و المثوبة، و قد خَص الله أهل العلم بالرفعة و الأجر في قوله تعالى “يرفع الله الذين آمنوا و الذين أوتوا العلم درجات”. وختمت بقولها :”ما هذه الاحتفالية إلا خطوة حثيثة لتتبع نهج دولتنا العظيمة و ولاة أمورنا لبناء مجتمعنا و لنرتقي بوطننا.


كما تم تقديم نبذة عن السيرة الذاتية لراعية الحفل سمو الأميرة/ نورة بنت محمد آل سعود، تفضلت بعدها بإلقاء كلمتها بهذه المناسبة قائلة :(هذا اليوم يوم مميز، شعرت حقيقة بالفرح و بلذة العمل الجماعي مع بنات الشيخ محمد آل الجميح و بحبهم و إيمانهم و قناعتهم بالامتداد الجميل لهذا النهج الرائع، و هذا نهج كل من قابلته من أهل شقراء). ثم تفضلت سمو الأميرة و أصحاب الجائزة و مساعد الشؤون تعليم البنات بتكريم حافظات كتاب الله و المتفوقات من طالبات محافظة شقراء باختلاف المراحل الدراسية.


كما تم تكريم 10 طالبات فائزات في كتاب (قاعدة مختصرة في وجوب طاعة الله و رسوله صلى الله عليه و سلم و ولاة الأمور) لشيخ الإسلام ابن تيمية، و ذلك امتدادًا لدور الجائزة في رعاية أبناء المحافظة و حمايتهم من الأفكار المنحرفة و المناهج الفاسدة. واختُتِم البرنامج بتكريم ضيفة الحفل و شكرها على حضورها الكريم و مشاركتها في هذا الاحتفال. (عدسة/ نورة العبدالوهاب – عبير المقرن)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى