لماذا تفوقت اشيقر

محمد عبدالله الحميضي
الخميس 24 نوفمبر 2016
أخر تحديث : الخميس 24 نوفمبر 2016 - 4:53 مساءً

img_1150

اشيقر تلك المدينة الهادئة يتسابق أهلها دائما للتطوير والتجديد ثقافتهم عالية وخبرتهم متميزة في التخطيط والتنظيم والتنفيذ فهم أصحاب مبادرات سابقة خططوا ودعموا ونفذوا وكانوا سباقين في عدد من المبادرات . فالحديث عن اشيقر يطول لكن باختصار وباختصار شديد ساذكر انها من أوائل من فكر في منتزه الجبل وعمل الصالات وترميم البلدة القديمة وجلب الزوار من مختلف الجنسيات والمراكزواستضافة المسؤلين للتعريف بتراث اشيقر بلد العلم والعلماء . اشيقر صنعت السياحة وأصبحت مقصدا للسواح ونقلت تجربتها وخبراتها لعدد من المناطق كل هذا واكثر من ذلك صنعه رجال اشيقر بتعاونهم فهناك من يدعم واخرون يعملون والبقية يشجعون ومسؤولون يذللون العقبات ان وجدت انها قمة التفوق والعمل الجماعي المثمر .وهانحن نعيش فرحة نجاح مهرجان ربيع اشيقر 38 الذي نفذ خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول فلم تكتفي بتنفيذ هذا المهرجان بشكل روتيني يسجل على الورق ويصور وينشر ليشاد به كما هو الحال في بعض البرامج التي تنفذ من غير نفس . بل تكاتف الأهالي جميعا في التنفيذ والتخطيط المسبق وواجهوا العقبات وتعاونوا على حلها بقلوب بيضاء خالية من الأنتقاد والتقليل من اعمال الغير وبعيدة عن التكتلات التي تقضي على العمل الجماعي كانوا جميعا بقلب واحد يفرحون بالنجاح ويحزنون خوفا من الفشل يرددون كلمة واحدة وهي اشقر تجمعنا . لله دركم وكم نامل بان يكون نجاحكم نموذجا لبقية المدن والمحافظات والمناطق لنحقق النجاح بسياحة داخلية جميلة وان تكونون قدوتنا في مثل هذه الأعمال الرائدة الجماعية المثمرة . تميزوا بالهدوء والعمل بصمت ولم نسمع كلمة انتقاد رغم كثرة النساء في المهرجان حيث شبهه احدهم قائلا يذكرني بالحرم ليلة 27 رمضان من كثر الزحام من مختلف الأعمار والغالبية من النساء والأطفال . لم يطالب أحدا ببناء حواجز اسمنتية بين الرجال والنساء ولم يطالب أحدا بفصل الرجال عن النساء بل بقيت عوائل تشاهد وتشارك في قمة الأدب والحشمة بعيدا عن مايسمى اختلاط ليجعله البعض ذريعة ليفسد فرحة الزوجة مع زوجها والأبن مع والدته واخواته وليقضى على متعة الترفيه العائلي المحتشم والمحترم وفق الضوابط الأجتماعية التي تربينا عليها جميعا .عبد الرحمن المغيرة واحمد المغيرة كانوا نجوم المهرجان وخالد المنصور ولجنة التنمية التي كان لها الدور الكبير في ابراز الأسر المنتجة بجهد أيضا من رئيسة اللجنة النسائية نورة الحقيل وكذلك رئيس المركز سعود المري وغيرهم من الرجال المخلصين من عاملين وداعمين , بوركت اشيقر برجالك ونسائك المحترمات المحتشمات ولنا ان فخر بكم لتمثلوا محافظة شقراء في هذا المهرجان الجميل الذي قضينا فيه احلى أيام وليالي إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول فلكم منا الشكر والتقدير والدعاء بنجاحات قادمة والتوفيق باذن لجميع من يعمل في محافظة شقراء .

محمد عبد الله الحميضي

رابط مختصر


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
 
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجالس أشيقر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.